القائمة الرئيسية

الصفحات

أسباب فشل عودة فيريرا للزمالك.. وميدو يقدم نصيحة لمرتضى منصور

بحسب مرتضى منصور، رئيس القلعة البيضاء ، فإن عودة البرتغالي جيسوالدو فيريرا ، المدرب الأول السابق لفريق الزمالك المصري ، فشلت مرة أخرى.

رفض فيريرا العودة إلى الزمالك ، على الرغم من قيادته من قبل مسؤولي القلعة البيضاء ، انخرط رئيس النادي بعد ذلك في مفاوضات مكثفة.


فيريرا حقق نجاحًا كبيرًا في الموسم الأول للزمالك، وقاده للفوز ببطولة الدوري والكأس في موسم 2014-2015 ، كما اقتحم نصف دوري أبطال إفريقيا.

أسباب فشل عودة فيريرا للزمالك

هناك عدة أسباب لتلخيص ما حدث في الساعات الماضية، أهمها وجود خلاف مالي خطير بين إدارة الزمالك والمدرب البرتغالي ، وهو السبب الرئيسي في فشل المفاوضات.
طلب له فيريرا ول مساعديه راتب شهري قدره 450 ألف دولار أمريكي لقبول المهمة ، لكن إدارة الزمالك رفضت هذا المبلغ تمامًا وعرضت على المدرب البرتغالي أحد أمرين ، إما تخفيض الراتب أو تقليل عدد المساعدين.
السبب الثاني لإفساد المفاوضات هو أن مساعدي فيريرا الأوائل ، أنطونيو ناتال وروي ألميدا ، انفصلوا عنه منذ وقت ليس ببعيد ، الأمر الذي أثر على قرار المدرب البرتغالي.
وحدثت الأزمة الثالثة بعد أن طلب فيريرا سداد ديونه المتأخرة قبل توليه منصبه ، وحدثت الأزمة السابقة بتحويل مستحقاته بالجنيه المصري ، ورفض المدرب تحصيل هذا المبلغ.

ميدو ينصح مرتضي منصور بمدرب جديد

قدم مدرب الزمالك السابق أحمد حسام ميدو نصائح للمستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك بشأن مدرب جديد يقود الفريق الأبيض ليحل محل المدرب الفرنسي السابق باتريس كارتيرون.
وقال ميدو إنه من خلال برنامج "أوضة اللبس" على قناة "النهار" ، يتعين على الزمالك التوقيع مع مدربه السابق خايمي باتشيكو أو مدرب منتخب مصر السابق الأرجنتين هيكتور كوبر.
وأوضح أن باتشيكو هو أفضل مدرب تكتيكي عمل للزمالك في السنوات القليلة الماضية وهو جيد في إغلاق المنافسين في المناطق الدفاعية.
وأكد أنه شارك في اختيار باتشيكو عندما تولى قيادة الزمالك عام 2014 ، وهو يعتقد تمامًا أن المدرب البرتغالي هو الأنسب للفريق الأبيض. لأنه جيد في الأداء المنظم والدفاعي ، وسيكون مناسباً للمباريات الكبيرة في المرحلة المقبلة.
وأضاف: "في رأيي باتشيكو أفضل من مواطنه جيسولدو فيريرا في المنافسة، رغم أن فيريرا مدرب رائع وله تاريخ طويل في مجال التدريب".
وتابع: "خالف لاعب الزمالك تعليمات فيريرا في نهائي كأس 2015 أمام الأهلي وهو ما فاجأني ، حيث طلب المدرب البرتغالي وقتها من لاعبيه إعادة التركيز بعد تحقيق هدف أفضل. العودة الى الدفاع لكنهم يصرون على الهجوم ".
وأشار إلى أن المدرب المصري السابق الأرجنتيني هيكتور كوبر كان اختيارًا مهمًا ورائعًا للزمالك. ولأنه جيد في المباريات الدفاعية المنظمة ، فقد نجح في التأهل لكأس العالم 2018 وكأس الأمم الأفريقية 2017 مع الفرعون.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع