القائمة الرئيسية

الصفحات

الهلال السعودي يتأهل للدور ال 16 بالبطولة الآسيوية

في الجولة الخامسة من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال آسيا، تأهل الهلال السعودي للمشاركة في الجولة الـ16، الليلة ، مساء الأحد ضد الفريق الإيراني شاهر خودرو (شاهر خودرو).

و رفع الهلال السعودي رصيده إلى 11 نقطة ليحتل المركز الثاني في المجموعة الثانية ، فيما سجل الفريق الإيراني النقطة الأولى في الجولة الحالية و انسحب من المباراة.

الهلال يتأهل لدور ال 16 في البطولة الآسيوية

واصل الهلال الدفاع بشجاعة عن لقبه ، متغلبًا على الظروف القاسية التي واجهها الفريق في الدوحة ، بسبب غياب 15 لاعباً من اللاعبين الأساسيين بسبب إصابتهم بفيروس كورونا ولعبهم ضد فريق يتمتع بعنصر الشباب.

كان الهلال مقنعًا في الشوط الأول لكنه خسر في الانضباط تكتيكي، واقتصرت المباراة على اللعب في وسط الملعب ، و لم يخضع حراس المرمى لأي اختبارات عملية.

الهلال هو الفريق الأكثر هيمنة في خط الوسط ، و قد نجح لاعبوه في تطبيق أسلوبهم الخاص من خلال التمرير و التحكم في إيقاع 

شكل تحرك أمير الكردي الظهير الأيمن للهلال تهديداً حقيقياً للفريق الإيراني ، لكن عدم وجود رؤوس حربة أقوياء أساسيين في فريق الهلال منعه من استخدام العرضيات.

و شهدت الدقيقة 39 أخطر فرصة لفريق شاهر خودرو ، فعندما تم تمرير العرضية للاعب حسين مهريان وجه المباراة برأسه القوي. ولكن لاعب الهلال قما بتشتيت الكرة.

في الدقيقة 55 ، كاد شاهر خودرو أن يفتتح التسجيل لولا أن علت رأسية المدافع فارجي العارضة بعد ركلة ركنية منه.

ونشط لاعبو شاهر خودرو حتى أهدر مهاجم الفريق الفرصة قبل أن يشتت الهلال الكرة عن طريق لاعبه المعيوف.

كاد هتان باهبري أن يسجل الهدف الأول للهلال في الدقيقة 69، بعد عمل جماعي جيد وصلت إليه الكرة داخل منطقة الجزاء وسدد ضربة قوية. و لكن حارس المرمى حول الكرة بيده اليسري إلى ركلة ركنية.

و حاول لاعبوا الفريق الإيراني الضغط في الدقائق الأخيرة ، لكن حافظ لاعبو الهلال على توازنهم قبل ان يطلق الأردني أحمد علي حكم اللقاء صافرة نهاية المباراة معلنا نهاية المبارة بالتعادل السلبي دون أن يسجل الفريقين أي هدف.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع